السلامة والصحة ومستقبل العمل – 28 أبريل 2019

يهدف اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية هذا العام إلى التركيز على نهج الأنظمة في الوقاية من الحوادث في مكان العمل وعلى إدارة السلامة والصحة المهنية من خلال استخدام أداة منطقية وناجعة في الترويج للتحسين الدائم في أداء الصحة والسلامة المهنية على مستوى المنظمة.
السلامة والصحة ومستقبل العمل – 28 أبريل 2019
مستوحاة من الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية والمناقشات حول مستقبل العمل ، يحاول اليوم العالمي لهذا العام تقييم 100 عام من العمل في تحسين السلامة والصحة المهنية ويتطلع إلى المستقبل لمواصلة هذه الجهود من خلال التغييرات الرئيسية مثل التكنولوجيا ، التركيبة السكانية ، التنمية المستدامة بما في ذلك تغير المناخ والتغيرات في تنظيم العمل.

سيكون اليوم العالمي الرسمي في 28 أبريل 2019 مجرد بداية للأحداث والأنشطة العالمية التي تستمر طوال بقية العام ، حول موضوع السلامة والصحة ومستقبل العمل ، والاحتفال بثروة المعرفة والعمل تراكمت أكثر من 100 عام ونحن نستعد لمواجهة ونقدر التغييرات التي طرحت من قبل مستقبل العمل الذي نريده.

ستطلق منظمة العمل الدولية تقريرًا عالميًا بهذا المعنى ، تشارك قصة 100 عام في إنقاذ الأرواح وتعزيز بيئات عمل آمنة وصحية. يحاول التقرير تحديد تطور السلامة والصحة من قبل بدء منظمة العمل الدولية في عام 1919 حتى الآن ، مروراً بنقاط التحول الرئيسية التي أثرت في هذا المجال وأثرت على الطريقة التي ساهمت بها منظمة العمل الدولية في تحسين السلامة والصحة في العمل.

والأهم من ذلك ، سوف يتناول التقرير العالمي التغييرات في ترتيبات العمل ، والتكنولوجيا (الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وعمل المنصات ، والأتمتة والروبوتات) ، والديموغرافيا ، والعولمة ، وتغير المناخ ، وغيرها من العوامل التي تؤثر على ديناميات السلامة والصحة و طبيعة المهن في هذا المجال ، على الرغم من المخاطر والاختلافات التقليدية والمتجددة الناشئة في البلدان النامية والمتقدمة.

لإضافة المزيد من العمق إلى النقاش ، ستعرض منظمة العمل الدولية 33 قطعة فكر أصلية من الوجوه الحقيقية لمجتمع السلامة والصحة المهنية من جميع أنحاء العالم الذين سيتبادلون رسائل وشهادات قوية حول الصحة والسلامة المهنية ومستقبل العمل من مجموعة متنوعة من الخبراء والجوانب العملية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X